mercredi, juillet 05, 2006

مـــن نحـــن



كثيرة هي المواقع التي يعرف أصحابها بأنفسهم لكننا نحن على العكس متخفين وراء لوحات المفايتح فمن أراد أن يعثر علينا فليبحث بين السطور عنـــا حتى يجد أثرا يستدل به علينا قطعــا لسنا المنحرفة آمال بنت الشيخ عبد الله ولا أخويها ولسنا اكسا ولا اغرق ولا المرتد جمال ولد اليسع ولا المبدل زكرياء ولد اعمر ولسنا من الشرق ولا من القبله ولا من الساحل ولا الجنوب ولا من بينها بل نحن مجموعة من كوابيس المسؤولين جئنا لتكدير صفو حياة المنحرفين منهم
رؤيتنا ليست موضوعية بتصور الموضوعيين ولا منحازة بل هي مستقيمة حسب تصورنا الخاص نصف الأشياء بوصفها دون زخرفة أو تحريف والمهم أننا نبحث عن الأشياء التى يظن المسؤولون أنها خفية لننشرها للعلن حتى لا يغتر الرأي العام بهم إذن نحن هم نحن
التعليقات

16 Comments:

Anonymous Anonyme said...

entoume man sewel 7ad 3ankoum mankoum mouhimin

11:56 AM  
Anonymous Anonyme said...

مانكم واحلين ا فش

أوردها سعد وسعد مشتمل * ماهكذا يا سعد تورد الإبل

12:24 PM  
Anonymous Anonyme said...

endor enlewed el lekweyvere houwe el ye3revkoum

1:25 PM  
Anonymous Anonyme said...

lekweyvere mahoum khayvin mennou yebouye

2:13 PM  
Anonymous Anonyme said...

lekweifer item koweifer

6:01 PM  
Anonymous Anonyme said...

les reseau de x regroupe amal son frere ahmed elle a un autre frere qui est con a 100% c'est un chiite il est actuellement aux usa
mais le troisieme que j'ai cité c'est pas son frere
c'est un con qui s'appelle cheikh ould abdellahi un oulad deyman con fils d'un docteur ancien secretaire general de ministere de la sante .
il faut le citer ce con cheikh ould abdellahi
votre ami la peste

9:05 PM  
Anonymous Anonyme said...

a assrar we vadhai7
le reseau de x regroupe amal son frere ahmed elle a un autre frere qui est con a 100% c'est un chiite il est actuellement aux usa
mais le troisieme que j'ai cité c'est pas son frere
c'est un con qui s'appelle cheikh ould abdellahi un oulad deyman con fils d'un docteur ancien secretaire general de ministere de la sante .
il faut le citer ce con cheikh ould abdellahi
votre ami la peste

9:06 PM  
Anonymous Anonyme said...

la peste si tu des comptes a regler avec amal et ces freres ma hakadha touekelou el kativou ,

6:25 AM  
Anonymous Anonyme said...

men na7nou : ijmay3a min sew et7amer x ould y

7:27 AM  
Anonymous Anonyme said...

لا بست انت اثرك طلبت أمال بلونسه وأبات عنك

10:28 AM  
Anonymous Anonyme said...

salam meyss eddine

je suis revenu apres une courte pause. je me suis bien reposé et ca m'a fait du bien, tu comprends certainement pourquoi. Je vais aux autres pourquoi ca m'a fait du bien. J'etais dans elbadiya pas de couverture reseau et surtout moins de possibilité de connexion d'internet. Donc je suis resté une petite semaine, moi qui suis accroc, sans lire les blog de ejmey3ett Assrar et vada'i7, sans avaler leur conneries .
Si vous etes comme moi vous ne pouvez pas vous empecher de les lire, je vous assure que tes petites vacances ( si vous avez les moyens) ou petit boycott de ce blog serait meriter.

12:09 PM  
Anonymous Anonyme said...

anonyme 1:25

na3ravehoum 7atte itayarehoum
Qu'est ce que tu voudrais savoir sur eux?

Le7mar

tu es où? toi auusssi tu te tapes des vacances?

12:12 PM  
Anonymous Anonyme said...

السلام عليكم

في البداية لا تتوقعوا مني أنني سأقول لكم بأني اخترقت جهاز الكومبيوتر الخاص للسيد إكس ولد إغرغ، لأنني ببساطة أمي في المعلوماتية..........الخ.

كما لا تتوقعوا مني أنني سأقول لكم بأني امسكت السيد إكس في مقهى عمومي وهو يطبع مقالاته، فلا أحسبه أبدا بهذه السذاجة.

فقط أريد أن أفتح معكم هذا الموضوع للنقاش وألفت انتباهكم لمجموعة من الملاحظات التي وقفت عليها من خلال تتبعي لكل ما يكتب السيد اكس في مدونته لمدة طويلة، وهذه الطريقة حسب وجهة نظري أكثر فعالية من غيرها.

فإلى الملاحظات :

1- معرفة شخص اكس ولد اغرغ لن تغير كثيرا من حقيقة ما كتب فهو إذا كان حقا فلن يزيده معرفة كاتبه وكذلك إذا كان كذبا فلن يعطيه ذلك مصداقية لا تتوفر لديه.

وبالتالي فإن معرفة هويته ليست بالأهمية التي هي بها عند كثير من متصفحي الانترنت.

2- لا شك أن السيد إكس شخص متمكن من المعلوماتية، وواثق من مستواه أيضا الشيئ الذي يسمح له حتى الآن بعدم الانكشاف أمام محاولات كثيرة لمعرفة هويته من أشخاص وجهات متعددة.

وأرجو ان لا يتعرض لاختبار أكثر جدية في هذا المجال من قبيل متابعة من خبراء عالميين او وكالة الاستخبارات الأمريكية (لول "lol" كما يقول اكس دائما).

2- السيد إكس شخص مثقف (وخصوصا ثقافة افرنكفونية) جدا، وهو متطلع على أسرار وخبايا الدولة، وكواليس وأساطين المال والتجارة، و أسرار الشخصيات السياسية.

وقد حاولت التأكد من عدة مصادر من بعض المعلومات التي يقدم فوجدت تأكيدات لبعض ما يقول كما وجدت أيضا براهين على كذب كثير مما يكتب وأرجو ان لا يكون مثل العرافين الذين يأخذون الكلمة من الحق فيكذبون عليها تسعة وتسعين كذبة (lol).

3- اللائحة الأخيرة (رموز الفساد)، التي نشر إكس ولد إغرغ - حسب وجهة نظري القاصرة - تؤيد ما سبق أن راج عن كون السيد إكس ليس سوى السيد "زكرياء ولد أعمر" لعدة أسباب سأحاول إيرادها باختصار، خصوصا إذا أضفنا إليها كون المدونة (ابلوكَـ)، توقفت قبل فترة في نفس الفترة التي تعرض فيها السيد زكرياء للإعتقال، وهذا ما يطرح أكثر من إشارة استفهام حول هذا التزامن الذي لا أعتقد أنه محض الصدف، خصوصا أن السيد إكس لم يعطي أي مبررات مقنعة عن غيابه لأكثر من أسبوعين.

والأسباب التي ذكرت أنها تؤيد فرضية كون إكس هو نفسه زكرياء كثيرة نذكر منها مثلا:

أ- غياب اسم السيد اسماعيل ولد أعمر من هذه اللائحة خصوصا أنه تقلد وظائف سامية في الدولة ولم يكن فيها أكثر أمانة من بعض من شملتهم لائحة السيد إكس، ناهيك عن ما اتهم به خلال إدارته لحملة المترشح "محمد خونا ولد هيداله" نوفمبر 2003.

ب- حتى غياب السيد زكرياء -نفسه- من اللائحة وهو من أثير أكثر من سؤال عن تجربته في إدارة التعليم العالي قبل فترة قصيرة وهو أيضا لم يكن فيها أكثر أمانة من بعض من شملتهم لائحة السيد إكس.

جـ - من تتبع اللائحة لن يعدم ملاحظة أن صاحبها ملم إلماما كبرا بأطر ولاية لبراكنه، حتى لا أقول إنه لم يترك إطار من قبيلة " تركـز" إلا ذكره وهذا أيضا يؤيد الفرضية المذكورة.

د - عدم الشفافية التي تميز بها السيد إكس في لائحته الأخيرة ويكفي للتدليل على ذلك أنه جمع فيها جمعا وخلط فيها خلطا، وجانف الحقيقة أيضا في مرات كثيرة، عدى عن كونه خلط بين رؤوس الفساد وأباطرة المافيا المعروفين من طرف الجميع وبين بعض صغار الموظفين (المساكين) ممن لم يشتهر أبدا إلا بنظافة اليد.

هـ - حتى أسلوب السيد إكس لا يبتعد كثيرا عن أسلوب السيد زكرياء حسب ما أكده لي بعض من اثق فيهم من طلبته في الجامعة ومعارفه الخاصة.

و- و أخيرا وليس آخرا، فإن هجوم السيد زكرياء الدائم على السيد شيخنا ولد النني وصحيفته وكتابها (ولد الكوري جن هاااااااااااه هو معاوية طاح lol )، قد يجد مبررا له إذا ما عرفنا أن الصحيفة المذكورة كانت قد كتبت أنه حسب بعض المصادر الخاصة فإن السيد إكس ولد إغرغ هو شخص يبدأ إسمه بالحروف اللاتينية (ZOA)، أي بعبارة أخرى لم تتجرأ الصحيفة على الجزم بها (Zakaria Ould Amar)، وهو ما دفع السيد زكرياء إلى رفع دعوى قضائية على المجلة، بتهمة التشهير والقذف وشن هجوما لاذعا عليها وعلى مديرها الناشر السيد شيخنا ولد النني في مؤتمر صحفي كان قد نظمه في نفس اليوم، وهو ما ردت عليه الجريدة برفع دعوى مضادة بحجة أنه شهر بها دون التمييز بين الطبعتين الفرنسية (التي نشرت الخبر) والطبعة العربية البريئة (lol).

وعلى كل حال فنحن ننتظر على أحر من الجمر حكم المحكمة في القضيتين خصوصا أن السيد زكرياء ذكر ان عنده معلومات لن يفصح عنها إلا في المحكمة.

وعموما هذه الملاحظات هي غيض من فيض لا يتسع لا الوقت ولا المقام لذكره، أ ردت فقط به فتح هذا النقاش أمامكم.

وفي النهاية فلا يسعني إلا أن أشيد بفلسفة السيد اكس وحربه على رموز الفساد وأباطرة المافيا التي نهبت اقتصاد موريتانيا و أفقرت شعبها ورضيت لنفسها التخمة بخبز اليتامى والأرامل والضعفاء في الكبات والكَـزرات التي تشكل تضاريسها ملامح خريطة وطننا الحبيب.
كما لا يفوتني في نفس الوقت أن أبدي امتعاضي واستهجاني لهتكه لأستار البيوت والإفراط في التطاول في أعراض ضحاياه وخصوصياتهم مما يتنافى مع الموضوعية المطلوبة، فضلا عن ما يعاب عليه من افرانكفونية مقيتة تتقاطع في بعض الأحيان مع فلسفة هذا الفكر المعادي للاسلام.

والقصد من هذه الملاحظات ليس تشهيرا بأحد بقدر ما هو إثراء نقاش لا أعتقد انني أول من فتحه.

والسلام عليكم

2:27 PM  
Anonymous Anonyme said...

Le7mar


les news du taximan sont la proprieté de meyss eddine, et il refuse toujours de nous donner de ses nouvelles. Le pauvre, j'espere qu'il est encore en vie.
Je vais plus chez X, je veux dire j'ecris plus, car je ne peux pas dire grand chose je suis connu sous ce pseudo. donc je me consacre à meyss eddine, ana we houwa we zeman 6awiiiiiil.

5:05 PM  
Blogger x-ould-y said...

لكويفر ما سوناك أنت كنت منبن يليخليك إذا كنت غارقا في البادية تبحث لحميرك عن كلأ فننصحك بالعودة إليهــا أما لحمار فعليك طفقه معك لأنه لم يبق له مكان هنـــا
بخصوص تساؤل أحد القراء عن الفترة التى قضاها اكس بدون كتابة أقول له إنهــا هي نفس الفترة التى كان فيها زكريا ولد اعمر فى النعمة فى ملتقي تكويني لبعض المنظمات غير الحكومية

5:41 PM  
Anonymous Anonyme said...

meyss eddine

donne nous des nouvelles du taximan stp, et si tu fais ce que je t'ai demandé je te jure je changerais de pseudo.
If you make that i have proposed i will change my nickname.

7:41 PM  

Enregistrer un commentaire

<< Home

Free Web Site Hit Counters
Free Website Hit Counters